مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون يمنع “تيك توك” على هواتف الموظفين الحكوميين – اليوم 24
الهواتف الذكية
  • فيروس كورونا

    الصين تتوقع إنتاج 610 مليون جرعة سنويا من لقاحات ضد فيروس “كوفيد-19”

  • السلاح

    البيضاء.. شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة للخطر

  • th al-Azhar University students, supporting the Muslim Brotherhood and deposed President Mohamed Mursi, on the university campus in Cairo's Nasr City district, March 19, 2014. The protest was held against the military and interior ministry. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

    مصر.. تظاهرات خارج الميادين في “جمعة الغضب” ومقتل متظاهر برصاص الأمن

سياسية

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون يمنع “تيك توك” على هواتف الموظفين الحكوميين

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع لصالح مشروع قانون يحظر تحميل “تيك توك” على الهواتف التي توفرها الحكومة للموظفين الحكوميين وأعضاء الكونغرس.

وستتم إحالة المشروع، الذي صوت عليه مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه أغلبية جمهورية، إلى مجلس النواب الذي يضم أغلبية ديمقراطية.

وصرح السناتور الجمهوري، جوش هاولي، الذي ساهم في صياغة مشروع القانون، أن “تيك توك يمثل تهديدا أمنيا كبيرا ولا مكان له في أجهزة الحكومة”.

ويحظر النص على الموظفين الحكوميين، وكذا “نواب وموظفي الكونغرس ومسؤولي وموظفي الشركات العامة (…) تحميل أو استعمال “تيك توك” على جهاز وفرته الولايات المتحدة أو وكالة حكومية”.

ويشمل المشروع استثناءات قليلة تتعلق بالأنشطة المرتبطة بالأمن الإليكتروني والاستخبارات أو تطبيق القانون والتدابير العقابية.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، أن آمال بلاده لا تتوقف عند حظر “تيك توك” من الهواتف الأمريكية، بل أيضا تطبيقات صينية أخرى اعتبر أنها تمثل تهديدا للأمن القومي.

شارك برأيك