انفجار بيروت الكبير.. 27 قتيلا و2500 جريح كحصيلة أولية – اليوم 24
ليست-مفرقعات..-الأمن-العام-اللبناني-يكشف-السبب-وراء-انفجار-بيروت-الضخم
  • جمهور الرجاء

    الرجاء في مواجهة الدفاع الحسني الجديدي وعينه على الهروب بالصدارة

  • images

    العربي مهيدي: نحن ضد أي استمرار لنشاط جرف الرمال بمهدية -حوار

  • لقاح كورونا

    منظمة الصحة العالمية تقر إجراء اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كوفيد-19

الرئيسية

انفجار بيروت الكبير.. 27 قتيلا و2500 جريح كحصيلة أولية

أعلن وزير الصحة اللبناني عن حصيلة أولية الإنفجار الهائل الذي هز العاصمة بيروت مساء اليوم، والذي تم من خلالها مقتل 27 شخصا على الأقل، وإصابة أزيد من 2500 شخص وفق حصيلة غير نهائية للحادث.

وفي وقت سابق تأكدت وفاة  أمين عام حزب الكتائب اللبناني، نزار نجاريان في البيت المركزي، على خلفية إصابته في الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب موقع “إل بي سي” اللبناني، فقد توفي أمين عام الحزب نتيجة إصابة بالغه في الرأس، داخل “البيت المركزي للكتائب” على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

ووجه الرئيس اللبناني ميشال عون القوى المسلحة بالتحرك، على خلفية الدمار الشديد والإصابات الكبيرة التي وقعت نتيجة الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت.

وأشار الموقع إلى أن مدير عام الأمن اللبناني قد توقع سبب الانفجار في تصريح له: “يبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات”.

بدوره أشار مدير عام الجمارك اللبنانية، في تصريحات أولية أدلى بها على خلفية الحادث، أن “الانفجار وقع في شحنة لمادة نيترات الأمونيوم كانت تمر عبر لبنان واحتجزت في المرفأ بسبب خلافات بين أطراف الصفقة وهم غير لبنانيين”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، فإن الانفجار وقع بالعنبر رقم 12 بمرفأ بيروت أدى إلى احتراقه بسبب المفرقعات داخله، كما أسفر الانفجار عن وقوع إصابات، وتضرر المنازل والسيارات.

شارك برأيك