أساتذة التعاقد في جهة الدارالبيضاء غاضبون: العيد وتداعيات كورونا ولم نتوصل بالمنحة – اليوم 24
احتجاجات الاساتذة المتعاقدين في طنجة
  • لاسامير

    تداعيات جائحة كوفيد-19.. مطالب بتكوين المخزون الأمني للمحروقات وتنظيم أسعارها

  • المحاكمات عن بعد

    بعد تزايد الإصابات بكورونا في المحاكم.. “فارس” يدعو المسؤولين القضائيين إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية

  • المقاهي

    سلطات الدار البيضاء تغلق أزيد من 50 مقهى بسبب عدم احترامها التدابير الاحترازية.. ومهنيون: مظلومون

مجتمع

أساتذة التعاقد في جهة الدارالبيضاء غاضبون: العيد وتداعيات كورونا ولم نتوصل بالمنحة

يسود غضب في صفوف الأساتذة المنضوين تحت لواء “التنسيقية الوطنية للأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد” في جهة الدارالبيضاء-سطات، بسبب عدم توصلهم بمنحة فوج 2020.

وفي هذا السياق، هددت “التنسيقية الوطنية للأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد” في جهة الدارالبيضاء – سطات، عبر بيان لها، توصل “اليوم24” بنسخة منه، بخوض أشكال احتجاجية تصعيدية، إذا لم تصرف الأكاديمية الجهوية في أقرب وقت.

إلى ذلك، أوضحت التنسيقية المذكورة، بأن الاساتذة لم يتوصلوا بمنحة فوج 2020، دون مراعاة هذه الظرفية التي وصفوها بالحرجة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كوفيد-19، وعيد الأضحى وما يترتب عليه من مصاريف، مشيرين إلى أن هذه المنحة هزيلة، مطالبين في نفس الوقت بصرفها.

ولفت المصدر نفسه، الانتباه إلى أن الأكاديمية الجهوية لم تتواصل مع هذه الفئة من الأساتذة، من أجل تقديم تبريرتها بشأن عدم صرفةلمنحة المذكورة.

هذا، وعادت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” في جهة الدار البيضاء-سطات، لتطالب مجددا بإسقاط التعاقد، وإدماج كافة الاساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط.

شارك برأيك

faty

لا افهم في السياسة ولااجيدها ولكن الوزير لي واعد الموظفين ديالو يوفي بوعده او ينفذ قراراته ويكون قد المسؤولية راه التعليم وماليه طبقة على قد الحال وبهذ السبب كينفجر الفرد وبلاضة مايخدم بنية وجد كتحبطهم للاسف الوعود شفاهيا او كتابيا وعدم تنفيدها تساوي لامصداقية وعدم الثقة

إضافة رد