تفعيلا للبروتوكول الصحي قبل استئناف البطولة.. الجامعة تراسل العصب بخصوص تحاليل الحكام للكشف عن “كورونا” – اليوم 24
حكام 1
  • مطار محمد الخامس

    سفارة كندا بالرباط تنظم رحلة لعودة مواطنيها العالقين بالمغرب يوم السبت مقابل 7500 درهم

  • حكيمي

    الانتر “يقدمه” نهاية الموسم.. جماهير الريال غاضبة من رحيل حكيمي وزيدان يرد “داخل الريال هناك جانب رياضي وآخر اقتصادي”

  • سرقة وكالة بنكية

    سرقة قرابة 100 مليون سنتيم من وكالة لتحويل الأموال ببنسليمان من طرف عصابة مسلحة بالسيوف

كرة القدم

تفعيلا للبروتوكول الصحي قبل استئناف البطولة.. الجامعة تراسل العصب بخصوص تحاليل الحكام للكشف عن “كورونا”

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العصب الجهوية قصد التنسيق مع السلطات المختصة لتقديم لائحة الحكام، الذين سيخضعون لفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” تفعيلا لإجراءات البرتوكول الصحي الذي وضعه الجهاز الوصي بتنسيق مع السلطات المختصة تمهيدا لإعادة عجلة البطولة للدوران بعد توقف اضطراري فرضته التداعيات السلبية لانتشار الجائحة.

وكشف مصدر جيد الإطلاع، في حديثه مع “اليوم 24″، أن الجامعة سترسل قائمة الحكام الذين سيخضعون للتحاليل للعصب، على أساس أن تعمل كل عصبة على إرسال قائمة الحكام التابعين لها إلى مندوبيات وزارة الصحة بالإقليم لتفعيل إجراءات البروتوكول الصحي على غرار ما قامت به الجامعة في الخطوة الأولى مع الأندية، التي باشرت تداريبها بعد إخضاع اللاعبين والأطقم لتحاليل الكشف عن “كوفيد 19”.

وكشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، خطة الجهاز الوصي على تسيير شؤون الكرة وطنيا لاستئناف التداريب وعودة عجلة البطولة الوطنية للدوران، من جديد، بعد توقف اضطراري فرضته التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح لقجع، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي، أن التداريب ستنطلق بمعدل 10 لاعبين في الملعب، 5 في كل نصف ملعب على أساس أن تنطلق التداريب الجماعية بعد 10 أيام.

وشدد لقجع على كون جميع اللاعبين وأطقم الفرق سيخضعون لتحاليل الكشف عن “كورونا” قبل انطلاق التداريب، مع الحرص على أخد عينات ثلاثة لاعبين من كل فريق كل 3 أيام للتأكد من سلامة اللاعبين، فضلا عن ضرورة تحاليل أخرى قبل انطلاق منافسات البطولة.

شارك برأيك