رحيل عبد الرحمان اليوسفي يحزن الساحة الفنية – اليوم 24
اليوسفي وحاتم عمور
  • معقم اليدين

    تحذير عالمي.. معقمات تقتل الأصحاء وتتسبب في العمى

  • ريمديسيفير

    أستراليا تعتمد عقار “ريمديسيفير” لعلاج كورونا

  • نعمان بلعياشي

    نعمان بلعياشي يعود بقوة إلى الساحة.. كليب “ألو” يتصدر “الطوندونس” – فيديو

بيبل

رحيل عبد الرحمان اليوسفي يحزن الساحة الفنية

خيم الحزن على الساحة الفنية المغربية بوفاة واحد من رجالات المغرب، الذي طبع تاريخ المملكة، الوزير الأول سابقا، والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، عبد الرحمان اليوسفي، إذ عبر فنانون على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم عليه.

الفنانون عبروا عن أسفهم لرحيل اليوسفي، المجاهد، وأحد أبرز الوجوه، التي عرفها المشهد السياسي، والحزبي في المغرب منذ فجر الاستقلال، صباح اليوم الجمعة، بنشر صوره بشكل كبير، مع عبارات التعازي والترحم عليه.

ومن بين أبرر الفنانين، الذين حرصوا على التعبير عن حزنهم، بعد انتشار خبر رحيل اليوسفي، الفنان حسن لفد، والفنانة أسماء لمنور، والفنان حاتم عمور، والفنان محمد الشوبي، الذي غير صورة بروفايله في فايسبوك بصورة الراحل.

اليوسفي، الذي أعلن اليوم، عن وفاته، عن عمر يناهز 96 سنة، كان قد نقل خلال فترة الحجر الصحي أكثر من مرة إلى المستشفى، كما كانت وضعيته الصحية حرجة، خلال الأسبوع الجاري، وأدخل للعناية المركزة.

ويبرز مدى اهتمام الراحل اليوسفي بالفن، في زيارته، قبل أقل سنة، على الرغم من وضعه الصحي، لمعرض فني، استقبله متحف محمد السادس للفن الحديث، تشجيعا للمغاربة على ثقافة زيارة  المعارض الفنية.

شارك برأيك