معاناة المغربيات العالقات في سبتة يوم العيد.. خرجن من المنازل للعودة إلى المغرب ليجدن أنفسهن في الشارع – اليوم 24
مغربيات سبتة
  • ماريا

    بتمويل من الاتحاد الأوروبي.. وكيلة نيابة إسبانية تشرف على مشروع تعاون مع النيابة العامة بالمغرب لسنتين

  • المرابيط

    خطف نجم أولمبيك أسفي من الوداد والرجاء.. شباب المحمدية “يستعد” مبكرا للبطولة الاحترافية

  • ميسي وفضال

    اتفاق نهائي بين بيتيس وسبورتينغ لشبونة على انتقال مدافع “الأسود” مقابل 3 ملايين أورو

مجتمع

معاناة المغربيات العالقات في سبتة يوم العيد.. خرجن من المنازل للعودة إلى المغرب ليجدن أنفسهن في الشارع

لم يكتب لفرحة العيد وخبر فتح الحدود في طريق العودة إلى المغرب أن يكتملا بالنسبة للمغربيات العالقات بمدينة سبتة السليبة، بعدما وجدت مجموعة منهن أنفسهن يفترشن الأرض ويلتحفن السماء عقب مغادرتهن المنازل لتجاوز المعبر الحدودي الوهمي، الفاصل بين سبتة المحتلة والمغرب.

وكشفت صحيفة “إلفارو دي سبتة” المحلية أن رغبة المغربيات الراغبات في العودة إلى أحضان عائلتهن اصطدمت بواقع مرير، مبرزة أن الـ 200 مغربي الذين كان من المفترض أن يعودوا إلى المغرب، جلهم يعيشون وضعية مريحة، لم يقدموا على الخطوة بالقدر الذي فشلت فيه مجموعة من النسوة في العودة نتيجة محاصرتهن في المعبر الحدودي الوهمي.

وسلطت الصحيفة الضوء على المغربيات اللائي عقدن العزم على العودة وتوجهن صوب المعبر الحدودي غير أنهن فشلن في مساعيهن ليجدن أنفسهن بين سندان استحالة العودة، ومطرقة العيش في الشارع بعد مغادرتهن المنازل التي كنا يقمن ويعملن بها.

وشدد المصدر ذاته على كون المغربيات العالقات يوجد بينهن مجموعة من السيدات رفقة أبنائهن الصغار، موضحا أنهن أضحين عرضة للشارع بعد فشل حلم تجاوزهن المعبر الحدودي الوهمي.

وختم المصدر نفسه بالتأكيد على كون المغربيات العالقات، بعد فشلهن في العودة إلى المغرب، وجدن أنفسهن في الشارع رفقة أبنائهن وحقائبهن.

شارك برأيك

said

كدب في كدب كاتب الموضوع له نقص في المعلوما٦

إضافة رد
بلقاسم

اضحكني كلمة الحدود الوهمية وسبتة السليبة المحتلة تلك الحدود يحميها المغرب ويتقاضى مقابل ذلك أجرا ,و السليبة والمحتلة على أجهزة الاعلام المغربي فقط عليكم ان تستحوا من أنفسكم من هذا النفاق انتم تعرفون وملككم يعرف بان سبتة ومليلية اسبانيتان وضعوا تحت اسبانستان عشر خطوط

إضافة رد