أخصائي التغذية نبيل العياشي لـ”اليوم24″: “كونوا إيجابيين.. والمقليات والسكريات خط أحمر خلال الحجر الصحي” – اليوم 24
نبيل-العياشي-
  • مغاربة العالم - العثماني

    المغاربة العالقون في تركيا يراسلون العثماني: أعيدونا إلى وطننا على غرار ما قامت به أغلب دول العالم

  • 2020-03-16 at 15.11.17

    المغاربة العالقون في تركيا يناشدون حكومة “العثماني” التدخل لإعادتهم إلى وطنهم

  • نبيل-العياشي-

    أخصائي التغذية نبيل العياشي لـ”اليوم24″: “كونوا إيجابيين.. والمقليات والسكريات خط أحمر خلال الحجر الصحي”

فيروس كورونا

أخصائي التغذية نبيل العياشي لـ”اليوم24″: “كونوا إيجابيين.. والمقليات والسكريات خط أحمر خلال الحجر الصحي”

قال أخصائي التغذية نبيل العياشي إن اتباع  نظام غذائي صحي خلال مدة الحجر الصحي عامل أساسي في الحفاظ على جهاز مناعي يستطيع مقاومة مضاعفات الفيروس، مؤكدا أنه لا يوجد أي نظام غذائي لمحاربة كورونا.

وفي اتصال أجراه موقع “اليوم24″، تحدث خبير التغذية، نبيل عن السلوك الايجابي، والتحلي بالإيجابية، وتأثيره على صحة الجسم وتقوية المناعة، والدماغ، مشيرا إلى أن المدة الزمنية، التي سيستمر فيها وباء كورونا غير معروفة، وبالتالي من الأفضل الاهتمام بصحة الجسم.

وأكد الأخصائي على أن عملية تقوية المناعة تتطلب وقتا، وليس هناك وصفة سحرية تحقق ذلك في مدة قصيرة، منبها إلى خطورة الوصفات المتداولة بشكل عشوائي على صحة الإنسان.

ونصح العياشي بضرورة الالتزام بمجموعة من التدابير، حددها في شرب الماء بكثرة، طيلة اليوم، والنوم الجيد، مستدركا أنه لا يقصد بذلك النوم الكثير.

أغذية بسيطة وغنية

دعا نبيل العياشي إلى ضرورة الرجوع إلى النظام الغذائي التقليدي الطبيعي، بالاعتماد على خبز الشعير الكامل، وزيت الزيتون في وجبة الفطور.

وأضاف أن الشاي مفيد لصحة الجسم والجهاز المناعي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، شريطة أن يكون خاليا من السكر الأبيض.

وأوصى خبير التغذية، بإضافة معلقة من “زريعة الكتان، وزنجلان، والنافع” لجميع أفراد الأسرة في عجين الخبز، لما فيها من فوائد مهمة للجهاز المناعي.

وتابع أخصائي التغذية أن القطاني بكل أنواعها تقوي المناعة، وقال: “وجبة البيصارة بالكمون وزيت الزيتون تعتبر غذاءً مهما وقويا”.

وأضاف أن تناول حبات من التمر خلال اليوم  باختلاف أنواعها، وأسعارها، تعتبر مهمة جدا في تقوية المناعة.

صحتك في الابتعاد عن المخاطر

حذر العياشي من الابتعاد الكلي عن المقليات، والسكريات، واعتبر أن فترة المكوث في البيت لا ينبغي أن تكون سببا للجوء إلى هذه الأغذية “غير الصحية”، وأن الوقت الراهن يستدعي الالتزام بأكل صحي يعتمد على القطنيات، والحساء بشكل أساسي.

وقال العياشي إن الخضر، والفواكه الموسمية المحلية، أيضا، تساهم في الابقاء على صحة جيدة، مشددا على تجنب غير الموسمية منها، وقال: “لا يمكنني تقوية مناعتي بتناول فاكهة العنب مثلا.. العنب مفيد في موسمه أما الآن يجب الاكتفاء بالخضر، والفواكه الموسمية”.

وأكد المتحدث نفسه أن الالتزام بهذه العادات الغذائية الصحية لا ينبغي أن يكون محدودا في مدة معينة، وإنما أن يصبح عادة ليعطي نتيجته.

 وحث أخصائي التغذية، نبيل العياشي، المغاربة على الإلتزام بالحجر الصحي، وتجنب المصافحة، وغسل اليدين عدة مرات في اليوم .. مضيفا “كونو أيجابيين”.

شارك برأيك

bassou

ماذا عن قلة الحركة واحتمال زيادة الوزن. المنازل غير مناسبة و غير مجهزة لممارسة بعض الرياضات

إضافة رد